أرصفة شركة خليج عدن البحرية
لأهمية المشاركة الفعالة في تحقيق التنمية الاقتصادية وتنشيط حركة التجارة، قامت مجموعة شركات هائل سعيد و شركاه في عام 2004م بتأسيس شركة خليج عدن البحرية المحدودة وبناء مرسى خليج عدن، وهو عبارة عن لسان بحري برصيفين بطول اجمالي (303) متر و عرض (28) متر... وصمم الرصيف الخارجي للمرسى (رصيف رقم 1) بعمق (14 ) متر، أما الرصيف الداخلي رصيف رقم( 2) فقد صمم بعمق (12 ) متر.

وتعد المجموعة اول بيت تجاري يقوم بإنشاء رصيف بحري خاص على مستوى اليمن... بهدف المرسى الى رفع وزيادة سعة ميناء عدن لإستيعاب سفن ضخمة فئة (بانامكس) والتي تصل حمولتها نحو ( 80.000 ) طن من البضائع العامة(غير النمطية) خاصةً سفن القمح .

و قد تم تصمم و إنشاء الرصيف وفق المواصفات الدولية العالمية كما بدأ نشاط الشركة باستقبال أول سفينة في الرصيف في مارس 2006م.

يمتاز المرسى بموقعه الاستراتيجي المتميز لامتداده غربا من رصيف المعلا في الجهة الجنوبية من ميناء عدن وذلك بمحاذاة رصيف الرورو شمالاً وكذا ملامسته لحوض الاستدارة جنوبا من محطة الحاويات و الذي ساهم كثيراً في تسهيل عملية دخول وخروج السفن و كذا عملية المناورة.

يوفر المرسى رصيف إضافي لميناء عدن في حال ازدحام رصيف المعلا مما يساعد في تقليص فترة وكلفة انتظار السفن...كما انه يعمل على تحسين القدرة الإستعابية لميناء عدن لاستيعاب سفن أكبر لزيادة عمق الغاطس.



محطة خليج عدن(AGT)

المزيد من الصور

    معدات مناولة البضائع : 
توفر المحطة شفاط تفريغ آلي كبير على اللسان طاقته الإنتاجية 800طن/ساعة.و لدى الشركة ثلاث آليات تفريغ سعة الواحدة منها 1500طن/اليوم. كما يمكن للمحطة مناولة أنواع أخرى من البضائع و يتم استخدام معدات واليات المناولة عبر القطاع الخاص.