منطقة المخطاف 
يوفر ميناء عدن عدة مساحات في الحوض المائي كموقع للرسو باستخدام مخطاف السفينة.حيث توجد المساحة الرئيسية في الميناء الخارجي في أعماق تتراوح مابين 6-40 متراً تربة قاعها متينة ومناسبة. يمكن للسفن الصغيرة أن ترمي مخطافها في الجهة الشمالية من ميناء الزيت . أما بالنسبة للسفن التي يزيد عمقها عن 10امتار يمكن أن ترمي مخطافها في الجهة الجنوبية من ميناء الزيت.إضافة إلى ذلك يمكن للسفن أن ترمي مخطافها إما إلى الغرب أو إلى شرق قنوات العبور لميناء عدن .يحظر الرسو باستخدام المخطاف بحدود نصف قطر5 كابلات من مدخل القناة و 2 كابلات من أي من قنوات العبور في الميناء.

تم تحذير السفن من وجود العديد من الكابلات الغير مستعملة في المنطقة الواقعة بين رأس طارشين وجزيرة صليل. تم وضع كابل ضوئي جنوب شرق مدخل الميناء إلى الشاطئ (انظر الخارطة رقم 7) ويجب تجنب الرسو بالقرب من هذا الكابل.


منطقة المخطاف 
المزيد من الصور...

بالنسبة لمرسى اليخوت فمتوفر في الميناء الداخلي بين رصيف السواح ودولفين التمون بالوقود رقم (6) خارج. وقد تم تحذير اليخوت من أن خطوط الأنابيب والكابلات موجودة في قاع البحر في هذه المنطقة. يجب على اليخوت الابتعاد عن قاعدة خفر السواحل بكابل واحد شرق رصيف السواح وقد تم تحديد المنطقة المحظورة لرسو اليخوت في الخارطة.

يمكن لليخوت الكبيرة أن ترمي مخطافها جنوب النهاية الغربية للمثلث الضحل أما اذا كانت ترغب بالتزود بالوقود فيمكنها إستخدام مراسي الوقود (6) داخل و (6) خارج.