المد والجزر
الوقت
2.3
20:31
1.5
14:43
1.8
10:27
0.3
03:28
المزيد
عدن ، اليمن booked.net
 

زيارة معالي وزير النقل إلى محطة حاويات ميناء عدن

مارس ١٦, ٢٠٢١

 
زار معالي الأخ/ وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد، محطة حاويات ميناء عدن في ظل إهتمام الوزارة بميناء عدن ومنشآته ولاسيما محطة الحاويات التي تعد النشاط الابرز في الميناء وما يمثله نشاط الحاويات عالمياً من داعم ورافد لانشطة الموانئ واقتصاديات الدول.
وكان في إستقبال معالي الوزير الأخ الدكتور محمد علوي أمزربة - الرئيس التنفيذي - رئيس مجلس ادارة موانى خليج عدن بمعية الأخ الأستاذ عارف الشعبي - مدير عام شركة عدن لتطوير الموانئ (محطة عدن للحاويات) ونائبه الأخ/ الأستاذ فضل الحجيلي وعدد من مدراء الإدارات والأقسام.
وخلال الزيارة تفضل معالي الوزير بعقد جلسة إجتماع ضمت أقطاب المنظومة التجارية والخدمية في محطة حاويات ميناء عدن ممثلة بمصلحة الجمارك ممثلة بالأخ/ الأستاذ عبدالحكيم القباطي رئيس مصلحة الجمارك والأخ الأستاذ محسن قحطان مدير عام جمرك المنطقة الحرة عدن، وبحضور نائب مدير امن المنطقة الحرة العقيد عارف السعدي، وبحضور هيئة النقل البري ممثلة بالأخ الأستاذ فارس شعفل مدير عام هيئة النقل البري.
وأستهل الإجتماع بكلمة الأخ معالي وزير النقل والتي أشار فيها إلى إهتمام الوزارة بأنشطة ميناء عدن ولاسيما نشاط الحاويات والذي يعد الركيزة الاساسية لانشطة الميناء ومايمثله الميناء كمنفذ بحري رئيسي للجمهورية والذي يعمل في خدمة تدفق المواد الغذائية والاستهلاكية وكذلك المواد الطبية والاغائية الى ابناء الشعب اليمني.
وأثنى معالي الوزير على الأداء المتميز في محطة الحاويات والذي تجسد في شهر يناير المنصرم حيث حققت محطة الحاويات أعلى معدلات مناولة لها منذ تأسيسها والتي تجاوزت 50,000 حاوية خلال شهر واحد، كما اثنى على مسألة تحسن معدلات إنتظار السفن والذي انعكس إيجاباً على الحركة والنشاط التجاري في المدينة وانعكاس ذلك على خفض كلفة النقل.
وناقش الإجتماع الرباعي المعوقات التي تعتري مسألة التنسيق المتبادل والتعاون المشترك بين الجهات الخدمية المتعددة في ميناء عدن وسبل التنسيق والعمل المشترك والموحد والذي يهدف الى خدمة الحركة التجارية والنشاط الخدمي في ميناء عدن.
وقد بشر الأخ وزير النقل بأهتمام وتبني الحكومة لمشروع توسعة الطريق الممتد بين محطة الحاويات وجمرك المنطقة الحرة والذي يتوقع تنفيذه في القريب العاجل من خلال تحمل التكاليف وتقاسمها بين كل من مؤسسة موانئ عدن ومصلحه الجمارك، والذي سيكون له الاثر الايجابي في تسهيل وانسيابية حركة القاطرات البرية والقضاء على الإختناقات المرورية في هذا الطريق كما سيسهم في تسهيل مرور القاطرات بشكل سلس ومرن بشكل مباشر وسريع من بوابة محطة الحاويات إلى جهاز الفحص في بوابة الجمرك.
وفي ختام الإجتماع شكر معالي الوزير قيادة ميناء عدن ومصلحة الجمارك وهيئة النقل البري وامن المنطقة الحرة وكل الموظفين والعاملين في كل هذه القطاعات على ما بذلوه ويبذلوه خدمة للمواطن ولتعزيز الحركة التجارية والخدمية في ميناء عدن وتطلع إلى إستمرار عقد الاجتماعات واللقاءات التي من شأنها ان تعمل على تذليل كل العراقيل والصعوبات وحل كل المشكلات والمعوقات.

آخر الأخبار

أبريل ٢٣, ٢٠٢٤
القائم بأعمال السفير الصيني في اليمن يزور محطة عدن للحاويات

  قام القائم بأعمال السفير الصيني لدى الجمهورية اليمنية السيد شاو تشينغ والوفد المرافق له بزيارة الى محطة عدن لل ...

مارس ٣, ٢٠٢٤
مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) ينظم دورة صيانة منظومة خدمات حركة السفن (VTS) مع المهندس ستيفن كيمانتي مواثا

دشن اليوم  الأحد الموافق  3 مارس 2024م المهندس ستيفن كيمانتي مواثا ، الخبير المعين في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وال ...